أرشيف

المشترك يصف حكم الاستئناف في قضية المؤيد وزايد بالمنصف، ويدعو الحكومة إلى إقناع الإدارة الأمريكية بالإفراج عنهما

رحب المجلس الأعلى للقاء المشترك بمنطوق الحكم الإستئنافي للمحكمة الإستئنافية الفدرالية بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في قضية الشيخ محمد المؤيد والأستاذ محمد زايد الذي قضى بإلغاء الإدانة التي كانت المحكمة الإبتدائية قد حكمت بها وإلغاء الحكم الإبتدائي وبطلانه.

ووصف مجلس المشترك في بلاغ صحفي الحكم بالمنصف وقال "ان الحكم مثل عنواناً للحقيقة التي كان المشترك يعلمها ويعرفها منذ إعتقالهما الظالم بعد استدراجهما الى جمهورية ألمانيا الإتحادية وما تم من إجراءات باطلة شابت تسليمهما للولايات المتحدة الأمريكية".

ودعا المجلس الأعلى للمشترك في بلاغه الإدارة الأمريكية للقبول بهذا الحكم المنصف وعدم استمرار العنت واللدد في الخصومة، والإفراج عنهما ليعودا الى اسرتيهما ، مؤكدا بإن هذا الحكم قد لقي ترحيباً من الشعب اليمني وأعاد الثقة في القضاء الأمريكي والتي زعزعتها إجراءات استدراجهما ومحاكمتهما الإبتدائية وما صاحب ذلك وتلاه من إجراءات حجزهما في زنزانتين انفراديتين طيلة السنوات الماضية دون ذنب إقترفاه أو ضرر مسً مصالح الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها.

كما دعا المشترك رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لإقناع الإدارة الأمريكية لإعلان قبولها للحكم وإعادتهما لأسرتيهما وذويهم وشعبهم.

وحيا اللقاء المشترك قضاة الدائرة الثانية بمحكمة إستئناف نيويورك الفيدرالية ومحاميي الدفاع الأمريكيين واليمنيين ، معبراً عن شكره للشعب اليمني لتضامنه الرائع مع الشيخ المؤيد والاستاذ محمد زايد على مختلف الاصعده، وبارك لاسرتيهما، داعياً في هذا السياق العلماء والمنظمات والقوى السياسية والواجهات الإجتماعية لبذل مزيد من الدعم والتضامن حى يعودا الى بلديهما في القريب العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى